Top المرأة في العصور المظلمة Secrets

Wiki Article



  اتصل بنا  

سيطرة الديانات الوثنية: وهي الديانات القائمة على عبادة مجموعة متعددة من الآلهة وتقديس شخص الإمبراطور.

لاحقا قام المؤرخون بتوسيع المصطلح ليشمل أيضا غياب الكتابات التاريخية وانعدام الإنجازات الحضارية المادية, وخصوصا بين القرنين الخامس الي العاشر الميلادين، حيث أصيبت حضارة الغرب

ولم تختلفْ هذه النتائج كثيرًا عن عصورِ الجاهلية الأُولى، فكِلاهما يمثِّلان المرأة بعيدًا عن أحكام الشريعة، وتكون النتائجُ في كلٍّ بقدر القُرب أو البُعد عن شريعة السماء.

ثم جعل حَلَّ القضيةِ ومِفْتَاح الكنز في الاحتذاء بالمُنقذ الأوحد المرأة الغربية، ولم تختلف دعاوى التحرير بعد عهد قاسم أمين إلى الآن عن انتهاج السنة نفسها التي استنها زعيمُهم الرُّوحي، واستقبال القبلة الغربية دون توقير للنقل أو إعمال للعقل، برغم اختلاف أساليب الدعاوى ولهجتها بما يُناسِب روح العصر ما بين سير على استحياء في القديم، ثُمَّ قفز حواجز الحياء حديثًا، بل إنَّ تلك الدعاوى خلال نصف القرن الماضي أو قبل هذا التاريخ كانت مُنتشرة في أقطار الدُّول العربية، كدول المغرب العربي، والشام، والكويت، وكانت هذه الدعاوى بمثابة إعلان الولاء الجديد من هذه الدُّول لحلفائها القدامى.

طول زمن التعليم وأثره في تحصيل الملكة العلمية: ... د. أشرف بن عبدالقادر المرادي و د. محمد ...

وقد كتب ولا زال يُكتب في الغرب الكثير من المقالات التي من شأنها صناعة صورة سوداوية عن وضع المرأة المسلمة المأساوي في ظل الحضارة الإسلامية ولا شك في أن هذه الصورة قد شارك في صناعتها عن عمد وسائل إعلام ومؤسسات ثقافية ومنظمات تنصيرية وهيئات وأحزاب سياسية وتم ترويجها على إعتبارها حقائق لا مجال للشك فيها، لكن وللأسف فإن تلك الفئة من البشر لا ترى إلا ماتريد ونحن بدورنا ومن منطلق واجبنا الأخلاقي والشرعي سنريهم ونري كل مخدوع بحضارة الغرب مساوئ أخلاقهم وجرائمهم ضد المرأة التي يتباكون عليها ليل نهار؛ لذلك دعونا نستعرض معكم جزء يسير من الجرائم التي أرتكبت ضد المرأة في ظل حكم الغرب المتقدم والمتحضر!

وضع المرأة في العهد النبوي أحمد زكي يماني كانت المرأة في الجاهلية قبل الإسلام مهانة وضعية، وكان العربي يعتبرها مصدر ذل وعار، يَسْودّ وجهه إذا بُشّر بمولود أنثى، ويحتار بين أن يمسكها على هون أم يدسها في التراب، حيث وصفهم الحق عز وجل بقولــه: ﴿وَإِذ...

أما في العصر الحديث فحدث بلا حرج ولله الحمد ومن أبرز رائدات العصر الحديث الداعية الشيخة زينب الغزالي وهناك أيضاً الكثير الكثير وفي جميع المجالات.

وهذا النفع رَغْمَ ما قد يَحمله أحيانًا نون للمجتمع من خيرٍ، ورَغْمَ أنَّنَا لا ننكر حَقَّ المرأة في التعبير عن إمكانِيَّاتِها وقدراتها، ولا نغلق المجال لإبداعاتِها الفكريَّة والعلمية في تطوُّر المجتمع؛ حيث إنَّ شريعةَ الله - عزَّ وجلَّ - ليست كشرائعِ الطواغيت الكنسيَّة، والتي قيدت الحريات الفكرية بوجه عام لأسباب ودوافع شخصية، واحتكرتها فحَوَّطتها بأقفالٍ وطقوس، ثُمَّ قيدتها بوجه خاص، وأغلقتها في وجه المرأة؛ لتعتبرها مُجردَ جسد بلا نفس أو أنَّها دون البشر خلق لخدمة الرجل.

حيث خضعت لها جميع أجزاء أوروبا، وهو الأمر الذي يشير إلى عالميتها لأن فكرة القوميات أو الدول الوطنية الصغيرة لم تكن معروفة أو مفهومة في تلك الفترة الزمنية من تاريخ أوروبا.

لم يكن المجال الثقافي للمرأة أفضل حالًا من المجال السياسي خاصة أنّ الثقافة والسياسة إحداهما نتيجة حتمية للثانية، وما يأتي تفصيل في حياة المرأة الثقافية في تلك الآونة:

من وجهة النظر تلك في شبه الجزيرة الإيطالية، اعتبر بتراركا الفترة الرومانية والكلاسيكية القديمة تعبيرًا عن العظمة. أمضى بتراركا معظم سنواته مرتحلًا في أوروبا، يعيد اكتشاف ونشر النصوص الكلاسيكية اللاتينية والإغريقية. أراد بتراركا استرجاع النقاء السابق للغة اللاتينية.

إنَّنا إنْ أجبنا عن السؤال الأخير من أسئلتنا السابقة من خلال الجانب المادي البحت، الذي يَعتمدُه العَلمانيُّون والمستغرقون في المادية، فأعتقد -برأيي- أنَّه من المقنع أن نَدَعَ المرأة هي التي تبدأ بالإجابة، وتتحدث عن حقوقها، أو على الأقل عن تَجربتها، وأن تفتح هذا الملف بنفسها، وإنْ كنت سأدخر إغلاق الملف لمن بيده الأمر.

Report this wiki page